السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طالب ترك ورقة الامتحان خالية ونجح ... كيف حدث هذا ؟؟
طبعا هذي القصة صارت و يقال بأن الطالب من (القطيف)بالسعودية و الله أعلم المهم إليكم القصة:
طالب ترك ورقة الامتحان خالية ونجح ... كيف حدث هذا ؟؟
قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية واسمه بشير
فبعد إنتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابة و كعادته ما أن يمسك الورقة
حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابة
وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية ...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان
أبـشـيـر قل لي مـــا العـمــــل ** واليأس قد غـلب الأمـل
قـيـل امـتـحـــــان بلاغـــــــة ** فحسـبته حـان الأجـــــل
وفـزعت من صــوت المراقـب **إن تـنحـنـــح أو ســعـــل
و أخذ يجول بين صفوفنـــــا ** ويـصول صـولات البطل
أبـــشير مــهـلاً يــــا أخـــــي ** مـا كـــــل مسـألة تحـــل
فــمـن الـبـــــلاغة نــــافـــــع ** ومـــن البلاغة ما قــــتل
قـــد كـنــت أبـلــــد طــــــالب ** و أنـــا و ربـــي لــم أزل
فـــــــإذا أتــتـــــك إجـــــابتي ** فيـها السـؤال بدون حل
دعــــــها وصحح غــــــيرها ** والصأفر ضعه على عجل
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف
الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب
الذي إستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة .
منقول.
طالب ترك ورقة الامتحان خالية ونجح ... كيف حدث هذا ؟؟
طبعا هذي القصة صارت و يقال بأن الطالب من (القطيف)بالسعودية و الله أعلم المهم إليكم القصة:
طالب ترك ورقة الامتحان خالية ونجح ... كيف حدث هذا ؟؟
قصة طريفة حدثت أثناء فترة الامتحانات لأحد معلمي اللغة العربية واسمه بشير
فبعد إنتهاء مادة البلاغة قام الأستاذ بشير بتصحيح أوراق الاجابة و كعادته ما أن يمسك الورقة
حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا ..
وفي بعض الأحيان يلحظ أن بعض الطلاب يترك سؤالاً أو سؤالين بدون إجابة
وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار إستغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب تركها خالية ...!؟
لم يجب فيها على أي سؤال ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان
أبـشـيـر قل لي مـــا العـمــــل ** واليأس قد غـلب الأمـل
قـيـل امـتـحـــــان بلاغـــــــة ** فحسـبته حـان الأجـــــل
وفـزعت من صــوت المراقـب **إن تـنحـنـــح أو ســعـــل
و أخذ يجول بين صفوفنـــــا ** ويـصول صـولات البطل
أبـــشير مــهـلاً يــــا أخـــــي ** مـا كـــــل مسـألة تحـــل
فــمـن الـبـــــلاغة نــــافـــــع ** ومـــن البلاغة ما قــــتل
قـــد كـنــت أبـلــــد طــــــالب ** و أنـــا و ربـــي لــم أزل
فـــــــإذا أتــتـــــك إجـــــابتي ** فيـها السـؤال بدون حل
دعــــــها وصحح غــــــيرها ** والصأفر ضعه على عجل
فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف
الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب
الذي إستطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة .
منقول.